البوابة 1الرئيسيةبحـثس .و .جالأعضاءدخولاخر المواضيعالتسجيل
المواضيع الأخيرة
»  الى أخواتى اللى حابه تسأل عن عضوه ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺜﺎﻧﻰ
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-11-22, 06:37 من طرف جنان70

» أحبكم في الله
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-11-22, 06:28 من طرف جنان70

» انا لله وانا اليه راجعون
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-11-15, 13:37 من طرف فارسة السنة

» الحمد لله
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-08-08, 08:39 من طرف فارسة السنة

» كونى أنيقة فى مطبخك
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-07-23, 13:26 من طرف أم غفران

» ألف مبروك لأم أيوب
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-07-23, 13:19 من طرف أم غفران

» شيمواتي
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-07-22, 19:50 من طرف فارسة السنة

» أدعوا لوالدى بالشفاء
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-06-22, 11:25 من طرف هدي

» ورود من شرائط
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-05-05, 08:38 من طرف lafy

» وسائد ان شاء الله تعجبكم
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-05-05, 08:06 من طرف lafy

»  فتاة تحرسها الملائكة في لندن
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-04-30, 06:42 من طرف فارسة السنة

» أحاديث ثابتة في فضل آية الكرسي
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-04-30, 06:25 من طرف فارسة السنة

» عجائب الليمون للمراة
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-04-26, 18:59 من طرف ام مآب

» قولو الحمد لله
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-04-26, 18:57 من طرف ام مآب

» فأستعد لتأخير أمورك
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-04-22, 05:46 من طرف ام مآب

» سنن النبي صلى الله عليه وسلم
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-04-21, 04:49 من طرف فارسة السنة

» باركوا لأم الشيماء ...
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-04-19, 00:49 من طرف *أم الشيماء*

» بطاقة تعارف لكل عضوة جديدة
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-04-14, 22:22 من طرف ام مآب

» لتنعمي بأحلى ريحه لأحلى بيت
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-04-07, 18:04 من طرف جنان70

»  اضبطي ألفاظ طفلك
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-03-25, 13:03 من طرف فارسة السنة

»  كوني صبورة مع أطفالك
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-03-25, 12:57 من طرف فارسة السنة

» عالم زمزم
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-03-25, 12:42 من طرف فارسة السنة

»  احذري.. أنتِ تحت المراقبة
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-03-25, 12:25 من طرف فارسة السنة

»  تنظيم سفرة الضيوف خطوة بخطوة
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-02-16, 11:32 من طرف فارسة السنة

» خطوات تنظيم الغرف بسهولة وسرعة "مصور"
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-02-16, 11:31 من طرف فارسة السنة

» شموع خاصة للمطبخ
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-02-16, 11:20 من طرف فارسة السنة

» ديكورات روعة
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-02-16, 11:12 من طرف فارسة السنة

» ستائر مطبخ بسيطة
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-02-16, 09:29 من طرف فارسة السنة

» مخدات روووووووووووووووعة
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-02-15, 08:52 من طرف فارسة السنة

» حقائب المستقبل
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2014-02-07, 02:18 من طرف فارسة السنة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
*أم الشيماء* - 10632
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
sana - 9949
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
آمــان - 9351
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
ام مآب - 6181
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
حبوبه - 4714
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
مرام البيان - 4476
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
billa - 4287
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
ام ايوب - 4041
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
أم خالد - 3745
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
هدي - 3417
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_rcapالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Voting_barالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Vote_lcap 
منتدى سيدات الشيماء - d1d.net
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:

شاطر
 

 الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آمــان

آمــان

مساهماتك مساهماتك : 9351
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 18572
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Uoou-o13
الله

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2010-12-16, 01:38

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ 275761 الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ 275761

أكدت دراسة فرنسية حديثة أن الافراط في تدليل الطفل ينطوي علي مخاطر كبيرة
ربما أشد خطورة من ضربه خاصة إذا كان الطفل وحيدا‏.


وأشارت الدراسة إلي أن الطفل الوحيد غالبا ما يكون أنانيا ويستمتع بالسيطرة علي
كل ما حوله إلي درجة يصبح فيها ديكتاتورا يتحكم في الأسرة‏,‏ لافته إلي أن التدليل
ربما يضر بالطفل أكثر مما يفيده‏..‏


ويري خبراء التربية أن التدليل يقضي نهائيا علي فرص تكوين الارادة لدي الأطفال‏,‏
محذرين في الوقت نفسه من التعامل بقسوة مع الأطفال فخير الأمور الوسط‏.‏

كما حذر الخبراء من التمييز في معاملة الأبناء لأن ذلك الأمر يثير علي الأرجح شاعر الكراهية
والحقد بينهم‏,‏ وربما يتعرضون لاحتمالات الاصابة بأمراض نفسيه خطيرة‏.‏

وأوضحت الدراسة أن الطفل المدلل قلق بطبعه ويستعجل الأمور ويحكم علي المواقف دون تفهم‏،
‏ كما تسيطر عليه الأنانية وحب السيطرة علي اخوته وتتسم تصرفاته بالعنف تجاههم لشعوره بالتميز
عنهم‏،‏ والطفل المدلل لا يستطيع الاعتماد علي نفسه أو مواجهة متاعب الحياة فيما بعد لانه غالبا
ما يكون عديم الشخصية‏.‏

الخبراء من ناحيتهم شددوا علي ضرورة الاعتدال في تربية الأطفال وعدم المبالغة في التدليل أو
الاهمال بالاضافة إلي أهمية امتناع الآباء عن تلبية بعض احتياجات الطفل بقصد تنشئته نشأة سليمة
من منطلق ليس كل شيء ميسر وليست كل الرغبات متاحة‏،‏ ليكون قادرا علي مواجهة مصاعب
الحياة مستقبلا‏.


كم وجدنا هذه النماذج في واقعنا ..!
وللحل يجب الإصلاح من أساس التربية ..




منقول





عدل سابقا من قبل آمــان في 2010-12-16, 22:42 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندسة

المهندسة

مساهماتك مساهماتك : 1294
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 8118
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمل/الترفيه : جهاز الاسكان والمرافق
عادى
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Lo

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2010-12-16, 01:43

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ 484450 الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ 767511 الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ 935872
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام ايوب

ام ايوب

مساهماتك مساهماتك : 4041
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 11055
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Uoooo-11
الله
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Lllll

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2010-12-16, 03:43

مشكورة يا امان دائما مبدعة بمواضيعك المميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راجية العفو

راجية العفو

مساهماتك مساهماتك : 2327
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 9012
تاريخ التسجيل : 28/09/2010
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Ouou-u10
الله
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Oxtccuwdt_1

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2010-12-16, 04:13

فعلا خير الامور الوسط والاعتدال مطلوب فى كل الامور وعلى رأى المثل ( كثر الدلال يخلف الهبال ) ومشكورة امان على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دنيا المحبة

دنيا المحبة

مساهماتك مساهماتك : 1441
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 8284
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمل/الترفيه : الكمبيوتر_القراءة
الله
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Llll

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2010-12-16, 07:59

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ 484450 الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ 437659
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آمــان

آمــان

مساهماتك مساهماتك : 9351
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 18572
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Uoou-o13
الله

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2010-12-16, 22:45

الله يبارك فيكم مشكورات على المشاركة
وزي ماقالت راجية العفو ( كثر الدلال يكثر الهبال) نأيدك في المثل هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدي

هدي

مساهماتك مساهماتك : 3417
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 9311
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمل/الترفيه : مكسدة في الغربة عالنت ولاهية في الصغار
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Uoou-o14
مشغولة
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Oxtccuwdt_1

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2013-01-11, 07:08

آمــان كتب:
الله يبارك فيكم مشكورات على المشاركة
وزي ماقالت راجية العفو ( كثر الدلال يكثر الهبال) نأيدك في المثل هذا





الله يرحمك يا نوارة المنتذيالدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ 398232
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
** ahlam **

** ahlam **

مساهماتك مساهماتك : 1610
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 9291
تاريخ التسجيل : 15/03/2009
العمل/الترفيه : الانترنت والطبخ
sms sms : ((رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ))

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني
ونجني مما يؤذيني أنت حسبي
ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك
وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك
مشغولة

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2013-01-11, 08:05

اني حاصلة في بنتي وتدلعت وفاااااااااااااااات



يستر الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدي

هدي

مساهماتك مساهماتك : 3417
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 9311
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمل/الترفيه : مكسدة في الغربة عالنت ولاهية في الصغار
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Uoou-o14
مشغولة
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Oxtccuwdt_1

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2013-01-11, 11:21

علاش ادلعت وفات مازال تو لما اتسكر 3 سنين ربي يحفضها تتغير هلبة مع شوية تعليم منك انتي واتخففي الدلع شوية تو اتشوفيها بالاخص البنت اسئليني اني مجربة عندي 2 بنات الله يحفضهم وحدة 6 سنين ووحدة 3 سنين تبي اي سئال اتفضلي احبكي في الله احلام ربي يحفضهالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنان70

جنان70

مساهماتك مساهماتك : 2546
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 8064
تاريخ التسجيل : 12/02/2012
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Uoooo-11
عادى
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ K614y9hlb_1

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2013-01-12, 08:12

365 الله يرحمك امان ويحسن اليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام لين

ام لين

مساهماتك مساهماتك : 901
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 6364
تاريخ التسجيل : 15/12/2011
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Ouo-oo11
عادى
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Lllll

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2013-01-13, 06:13

فعلا والله الدلال ايعقب الهبال انا بنتي انحس فيها بتدلع يستر الله egtreg gfbe
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sana

sana

مساهماتك مساهماتك : 9949
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 18515
تاريخ التسجيل : 27/03/2009
العمل/الترفيه : كمبيوتر / كمبيوتر
المزاج : الحمد لله
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Ouou-u10
الله

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2013-01-14, 04:38

اللهم اغفر لها وارحمها الدلال هلبا مش كويس للصغار ايعلم قلة الادب والعناد والفساد ربي يهدي ويعاون كل ام على التربية السليمه على الدين والسنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام مآب

ام مآب

مساهماتك مساهماتك : 6181
وصلت إلى نقطة وصلت إلى نقطة : 14727
تاريخ التسجيل : 30/12/2009
العمل/الترفيه : مدرسة رياضيات
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Ouo-oo11
الله
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Knoon-1208917641

الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟   الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟ Icon_minitime2013-01-22, 02:10

خير الامور أوسطها لاتفريط فى التدليل ولاتفريط فى الحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدلع أخطر من الضرب ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سيدات الشيماء للنساء فقط :: الاقسام الثقافية :: قسم تعليم وتربية الاطفال-
انتقل الى: